الأحد، 13 مايو 2012

السبابة..الإصبع الناطق فى صمت بمجرد إشاراته


لن أنكر أن ما سأكتبه الآن هو تأمل مرق على ذهنى من يومين..السبابة..كم لهذا الإصبع من معان كثيرة بمجرد إتجاهاته فى أبعاد الكون الهندسية..
تمعنت..لم سُمى السبابة؟..لأنه سبب؟..أم لأنه بإشارة يسب و ينهر؟..بعضكم الآن يتمتم فى سره"ما هذه الحمقاء..؟؟ماتجوجل وهى هتلاقى ليه سموه كده.."..لا..أتركونى هكذا..سعيدة باستنتاجى الكونى فى بلورتى..
حوارى مع السبابة بخيالى كلآتى..
أيها الإصبع
إذا أشرت لأعلى فى يد مصل ٍفإنك إما تتشهد فى الصلاة، أو تشير لله العظيم فى المحراب، أو إنك تحسبن فى يد مظلوم على ظالم، أو إنك تبرز تلميذ يعرف الإجابة على أقرنائه فى فصل الدراسة أو إنك فى يد شهيد عظيم فى أعلى منازل الجنة...أو إنك تشير فى يد أى أحد على جار "السو" اللى فوق..
لو أشرت للأسفل فإنك فى يد آمر، أو صاحبة المنزل لخادمتها أو أم لأطفالها ...
و إن أشرت للأمام..فإنك فى يد لائم أو متهِم..أو محب يعترف لحبيبه بأنه هو المحبوب....و إذا أشرت للخلف فإنك فى يد نمّام..يتحدث عمن ورائه فى سرية جبانة متحفظة
و إذا درت فى شكل حلزونى فإنك فى أيدى من يلعبون "زن"..أو فى يد مصفف شعر يصف للهانم كيف سيكون المارى أنطوانيت (اسم تسريحة الشعر)!
أنت نفسك إن إلتففت حول بندقية أو سلاح كنت إما فى يد قاتل ..أو محارب صامد..
و إنك أنت نفسك إن طفت فى فضاء الله بشكل عشوائى فإنك فى يد مايسترو مُلهَم و مجنون بالموسيقى و الأنغام..و إنك أن ذهبت و جئت فى عامودية منتظمة فأنت فى يد طبيب عيون..و إنك إن أشرت إلى نفس صاحبك فإنك اللوام القاسى و المعاتب..
و إنك إن تزوجت الوسطى...أصبحت أجمل علامة نصر تتوج الكفاح....
سبابة كل مصرى...متى تتزوج الوسطى؟
فلتدعو وأنت تتشهد و تستشهد ..أن تعانق يوما الوسطى..لتنجبا أجمل علامة نصر J

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق